انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبارالإساءة الصليبيّة يوم 11فبراير

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


سفيرا الدنمرك في طهران وجاكرتا يعودان إلى بلدهما بعد تلقيهما تهديدات


الجزيرة نت : غادر سفير الدانمارك دمشق "مؤقتا" بسبب ما قالت كوبنهاغن إنه خفض مستوى حراسته إلى "حد غير مقبول", في أعقاب إحراق سفارتها على يد مئات المتظاهرين في أعقاب نشر رسوم تسيء إلى النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في صحيفة يولاندس بوستن الدانماركي


وقالت خارجية الدانمارك إن السفير "غادر هو وزملاؤه" وستتولى سفارة ألمانيا تسيير مصالحها القنصلية, بينما ستتابع بعض المصالح الدبلوماسية من الأردن.

وكان وزير خارجية كوبنهاغن بيتر ستيغ مولر قال إن مسألة الرسوم المسيئة ليست الشيء الوحيد الذي حرك حرق السفارة

ترهيب الدانمارك

وتحدث مولر عن نية في "ترهيب" بلاده العضو غير الدائم حاليا في مجلس الأمن, موحيا بوجود علاقة بين حرق مقر البعثة الدبلوماسية والتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري, وهو ما جهرت به وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس عندما اتهمت سوريا وإيران باستغلال موجة الغضب لخدمة "مآربهما".

وفي وقت تواصلت فيه موجة الاحتجاجات على نشر الرسوم, يزور غدا وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير الشرق الأوسط بدءا بإسرائيل ثم الأراضي الفلسطينية فالأردن, وربما تركيا لـ"يعاين بنفسه ما يحدث" ويستغل تأثير ألمانيا لخفض التوتر الذي خلفته الرسوم, ثم يأتي على أعقابه المنسق الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية خافيير سولانا في زيارة أخرى تبدأ الاثنين.

دعوى قضائية

وفي فرنسا قرر المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية رفع دعوى قضائية الأسبوع المقبل ضد صحيفة شارلي أبدو الساخرة التي نشرت رسوم الكاريكاتير, في خطوة وصفها الرئيس الفرنسي آنذاك بأنها "استفزاز سافر"

وقال المجلس الذي يمثل حوالي خمسة ملايين مسلم بفرنسا إنه بعد أن ناقش الموضوع مع المحامين قرر رفع الدعوى -التي لم يحدد تفاصيلها بعد- ضد الصحيفة, لكنه لن يقاضي صحف فرانس سوار وليبيراسيون التي نشرت بعضا من الرس

وكانت المحكمة رفضت دعوى رفعتها المنظمات الإسلامية لمنع نشر الرسوم في صحيفة شارلي أبدو التي أتبعتها برسوم أخرى في صفحتها الداخلية حول المسيحية واليهودية.

ودعت العديد من المنظمات الإسلامية الفرنسية إلى مظاهرات اليوم في المدن الفرنسية, أسوة بالاحتجاجات التي تسود العالم الإسلامي منذ أسبوعين

وقد أظهر استطلاع للرأي أجرته على ألف شخص بالهاتف صحيفة "لاكروا" الفرنسية ونشر أمس الجمعة أن معظم الفرنسيين -54% مقابل 83%- يعتبرون أن وسائل الإعلام أخطأت بنشر الرسوم وأعربوا عن قلقهم الشديد من تطور القضية

**********



القشطة الدنماركية لا تجد من يشتريها

صادرات الالبان والدواجن الدنماركية الى الشرق الاوسط تقترب من الصفر

الزبائن يلغون طلبيات الشراء بعد مقاطعة المسلمين للمنتجات الدنماركية بسبب الرسوم الكاريكاتورية.


ميدل ايست اونلاين
كوبنهاغن - تدهورت صادرات منتجات الالبان والدواجن الدنماركية الى الشرق الاوسط مع مقاطعة ملايين المسلمين المنتجات القادمة من الدنمارك بسبب النزاع حول الرسوم الكاريكاتورية التي تسيء الى النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وتوقفت جميع صادرات الدواجن الدنمركية الى الشرق الاوسط الاسبوع الماضي مع قيام الزبائن من اصحاب المتاجر بالغاء طلبيات شراء ورفعهم المنتجات الدنماركية من متاجرهم.


وقال يان بيدرسن مدير عام اتحاد مربي الدواجن الدنماركي الجمعة "نخشى اننا قد نضطر الى اعادة كل الصادرات لان عددا كبيرا من الزبائن يعمدون الى إلغاء طلبيات الشراء. ليس لدينا أي فكرة متى سنتمكن من العودة الى السوق."

واضاف بيدرسن أن قيمة صادرات الدواجن الى الشرق الاوسط تبلغ 180 مليون كرونة دنماركية (28.87 مليون دولار) سنويا أو حوالي 12 في المئة من اجمالي الصادرات. ويعمد المزارعون الدنماركيون الى تغيير انتاجهم من الدجاج الكامل الذي يباع بشكل اساسي في الشرق الاوسط الى اجزاء الدجاج لبيعها في اسواق اخرى.

وتأزمت العلاقات الدبلوماسية بين الدنمارك وعدد من الدول الاسلامية اواخر الشهر الماضي بعد ان نشرت صحيفة يلاندس بوستن في سبتمبر ايلول رسوما كاريكاتورية تسيء للنبي محمد. وأعادت صحف اوروبية اخرى نشر الرسوم مؤخرا.

واستجاب المستهلكون في الدول الاسلامية في الشرق الاوسط وافريقيا واسيا للدعوات الى مقاطعة البضائع الدنماركية.

وتصدر الدنمارك الى الشرق الاوسط منتجات غذائية وزراعية في مقدمتها الجبن والزبد والدواجن تصل قيمتها الى حوالي 1.8 مليار كرونة دنمركية سنويا.


*******


شهدت صادرات منتجات الألبان والدواجن الدانماركية إلى منطقة الشرق الأوسط تدهورا كبيرا نتيجة مقاطعة ملايين المسلمين لمنتجات الدانمارك بسبب نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.وقد توقفت جميع صادرات الدواجن الدانماركية إلى الشرق الأوسط الأسبوع الماضي عقب قيام أصحاب المتاجر بإلغاء طلبيات الشراء ورفع المنتجات الدانماركية من متاجرهم. وعبّر مدير اتحاد مربي الدواجن الدانماركي يان بيدرسن عن مخاوفه من الاضطرار إلى إعادة كل الصادرات لإلغاء عدد كبير من الزبائن طلبيات الشراء. وقال إن قيمة صادرات الدواجن للشرق الأوسط تبلغ 180 مليون كرونة (28.87 دولار) سنويا تمثل 12% من إجمالي الصادرات.ولجأ المزارعون الدانماركيون إلى تغيير إنتاجهم من الدجاج الكامل الذي يسوق بشكل أساسي في الشرق إلى أجزاء من الدجاج لبيعها في أسواق أخرى.وتبنى المستهلكون في الدول الإسلامية بمناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا مقاطعة المنتجات الدانماركية استجابة لدعوات المقاطعة التي صدرت بعد نشر صحيفة يلاندس بوستن رسوما كاريكاتورية تسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.يشار إلى أن صادرات الدانمارك إلى الشرق الأوسط من منتجات غذائية وزراعية وفي مقدمتها الأجبان والزبدة والدواج بقيمة 1.8 مليار كرونة دانماركية (287 مليون دولار) سنويا. وتأتي المقاطعة في وقت يتصاعد فيه غضب المسلمين واحتجاجاتهم في آسيا على نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم مع مواصلة الدعوات لمقاطعة البضائع الدانماركية.وتوسعت احتجاجات المسلمين اليوم خاصة بعد صلاة الجمعة في ماليزيا وباكستان وبنغلاديش والهند وإندونيسيا والفلبين إلى جانب دول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مع تزايد الدعوات لمقاطعة منتجات الدانمارك.


 

********


 

نيروبي (اف ب)- اطلقت قوات الامن الكينية قنابل الغاز المسيل للدموع على متظاهرين محتجين على الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد اثناء محاولتهم التوجه الى السفارة الدنماركية في نيروبيواطلق رجال الشرطة الذين كانوا يحملون الهراوات الغاز المسيل للدموع لتفريق نحو 300 متظاهر في العاصمة بعد ان حاولوا اختراق طوق امني برشق الحجارة حسب شهود عيان. وذكرت الشرطة ان شخصا قتل في حادث سير نتيجة الفوضى التي تسبب بها المحتجون بينما اصيب شخص اخر على الاقل بعيار ناري على ما يبدو. وقال المصاب شعبان كاريوكي (18 عاما) "لقد شاهدت شيئا يصيبني ثم سقطت".


وذكرت الشرطة ان زملاء كاريوكي الذي سالت الدماء من فخذه حالوا الاستيلاء على شاحنة بيك اب لنقله الى المستشفى الا ان سائقة الشاحنة تملكها الرعب وفقدت السيطرة على الشاحنة التي انقلبت مما ادى الى مقتل احد المتظاهرين.


وقال مراسل وكالة فرانس برس في مكان التظاهرة ان الحشد انفصل عن تظاهرة اكبر ولكن سلمية شارك فيها اكثر من 2500 شخص. واحرق المتظاهرون خلال الاحتجاج الاعلام الاميركية والدنماركية


وكانت الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد والتي نشرتها اولا صحيفة دنماركية ثم اعادت عدة صحف اوروبية نشرها قد اثارت موجة من الغضب العارم الذي اتصف بالعنف احيانا في الدول العربية والاسلامية.


********



البرلمانية الهولندية الصومالية الأصل: أنا عدوة الإسلام وأطالب بنشر المزيد من الرسومات الكاريكاتورية الساخر

برلين ـ الرأي العام الكويتية : رغم الاستياء الكبير والغضب العارم، الذي يعم العالم في هذه الأيام، بسبب الرسومات الساخرة المسيئة للاسلام ولشخص الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، قامت البرلمانية الهولندية المسلمة، أيان علي هيرسي، الصومالية الأصل، بخطوة تحريضية جديدة ضد الاسلام, فقد قالت في مؤتمر صحافي عقدته في برلين موجهة كلامها الى المسلمين: «جئت للدفاع عن الحق وتوجيه اهانة للآخرين والنضال من أجل حرية الرأي», وأضافت: «أنا أدعم الصحيفة الدنماركية بنشر الرسومات الكاريكاتورية الاثنتي عشر، وأطالب بنشر المزيد من الرسومات الساخرة ضد الاسلام».
وكانت البرلمانية الهولندية،التي تركت الى حد ما انطباعاً سيئاً لدى وسائل اعلام ألمانية رئيسية، والتي تخضع بصورة دائمة لحماية شخصية قوية في كل تحركاتها، قد طالبت خلال المؤتمر الصحافي، المجتمع الغربي بمواجهة الاسلام بصورة أكثر شدّة، بقولها «يجب على الغرب ان يتمتع بوعي ذاتي أكثر وأن يتضامن بقوة مع الدنمارك»، وبالاشارة الى «أن استراتيجية الاعتذارات والانحناء أمام الاسلام لا تجدي نفعاً» وقالت هيرسي مخاطبة الساسة الغربيين «عارُ على السياسيين الذين يدعون أن الرسومات لا مبرر لها», أضافت في اشارة منها للمسلمين «لن أتساهل مع الطغاة والظالمين الذين يكرهون الحرية».
وكانت هيرسي في حديثها أمام الصحافيين تقوم بدورالمحرض على الاسلام والمسلمين بصورة علنية، فيما يتعلق بتظاهرات الاحتجاج الواسعة ضد الرسومات الساخرة، اذ قالت «كيف يمكن للمرء أن يهدأ، وحدهم فقط غير المسلمين الذين لم يقتلوا البشر ولم يحرقوا السفارات», وحرّضت في حديثها الصحافيين في الغرب، «على الدفاع عن حرية الصحافة»,
وأظهرت هيرسي وبكل وضوح، أنها تقوم بحملة دعائية مخطط لها ومدروسة ضد الاسلام، وذلك من خلال الأفكار التي تطرحها، واستخدام صياغات استفزازية ضد المسلمين، وقد أدى موقفها هذا من الاسلام، الى مقتل المخرج الهولندي تيو فان غوخ، الذي أخرج فيلماً أهان فيه الاسلام كانت هيرسي قد كتبت سيناريو الفيلم وقصته.
وكانت هيرسي أصدرت في العام الماضي كتاباً عن دار نشر ألمانية بعنوان «أنا أتهم» ادعت فيه «وجود خطر تطرف المعتدلين المسلمين».
وبسبب مواقفها المعادية بشدّة للاسلام، تعيش هيرسي في هولندا في مكان غير معروف للناس بسبب الخوف على حياتها نتيجة التهديدات بالقتل التي كانت تتلقاها بصورة دائمة، والتي أكدت هي بنفسها أن رسائل تهديد بالقتل تصلها الى البرلمان, ورغم ذلك قالت هيرسي في المؤتمر الصحافي: «أنا عدوة الاسلام»، وأكدت أنها تقوم حالياً بالتحضير لاصدار الجزء الثاني من كتابها «أنا أتهم»، قائلة في هذا الصدد «لن أسمح للآخرين باسكاتي


**********


الجزيرة نت : شن الأديب والشاعر الألماني البارز غونتر غراس هجوما حادا علي صحيفة غيلاندز بوستن الدانماركية التي نشرت الرسوم المسيئة للرسول صلي الله عليه وسلم ووصفها بالصحيفة اليمينية المتطرفة، معتبرا أن نشرها هذه الرسوم كان مخططا متعمدا منها لاستفزاز المسلمين.وقال غراس -الحائز علي جائزة نوبل للأدب عام 2000- إن جميع محرري الصحيفة كانوا على معرفة مسبقة بتحريم العالم الإسلامي لرسم الله أو رسوله محمد وتجاهلوا تحذير خبير دانماركي في الشؤون الإسلامية وأصروا على نشر الرسوم المستفزة لأنهم يمينيون متطرفون ومعادون للأجانب.


وأعتبر غراس -في مقابلة مع صحيفة البايس الإسبانية أعادت معظم الصحف الألمانية نشرها أمس الجمعة– أن ردات الفعل الإسلامية الغاضبة ضد نشر الرسوم متوقعة وغير مفاجئة وتأتي في أطار دوامة من العنف العالمي فجرها الغرب بدعمه للرئيس الأميركي جورج بوش في غزوه المخالف للقانون الدولي للعراق.

ورأى غراس –الذي يوصف في وسائل الإعلام الألمانية بضمير ألمانيا وعميد أدباءها– أن موجة الاحتجاجات المتزايدة حاليا في العالمين العربي والإسلامي تمثل رد فعل أصولي علي الجريمة الأصولية الكبري للغرب في العراق.

وقال "إن تذرع الغربيين بالدفاع عن حرية الصحافة كمبرر لنشر الرسوم الكاريكاتيرية يظهر تجاهلهم عمدا لحقيقة تعبير الصحافة الغربية عن مصالح الشركات الاستثمارية العملاقة الممولة لها والمتحكمة في توجيه وقيادة الرأي العام بصورة أفقدته القدرة على التعبير عن رأيه الحر".

وأضاف أن على الغرب "المغرور والمفتون بذاته عدم الحديث عن حرية الصحافة قبل تحليل وضع هذه الحرية لديه هو وإدراك أن مناطق أخرى في العالم ليس بها فصل بين الدين والدولة"

وأكد غراس على وجود أوجه تشابه كبيرة بين رسوم الصحيفة الدانماركية المسيئة للمسلمين ورسوم أخرى نشرتها صحيفة شترومر النازية الألمانية عام 1939 وسخرت فيها من اليهود وصورتهم في أبشع الأشكال.

وتوقع الأديب الألماني الكبير استمرار وتفاقم الاحتقان الحالي في علاقة الغرب بالعالم الإسلامي وأتساع مداه ليشمل علاقة الغرب بالدول الفقيرة عموما، وأشار إلى أن تطور الأزمة الحالية وتحولها لصدام عنيف بين الحضارتين الإسلامية والغربية يعتبر أمنية مشتركة لمن أسماهم بالمتطرفين في المعسكرين الإسلامي والغربي


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4619
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40066250