انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الرجاء أفتائي بشان فرقة الاحباش ؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 8668
السؤال: الرجاء أفتائي بشان فرقة الاحباش ؟


جواب الشيخ:
السؤال:

salam,
please some information and fatwa about alahbach ???????
and i want to know what > (please write response in arabic)
thankyou- barakallahou fikom
-------------------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التمس منكم مدي بمعلومات مدققة و تفصيلية عن فرقة الاحباش.
هل هناك فتاوى وردت في هذا الموضوع؟
هل هي فرقة ظالة ام لا؟

*********************

جواب الشيخ:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :

** الأحباش فرقة ضالة تنتسب إلى عبد الله الحبشي ، ظهرت حديثا في لبنان مستغلة ما خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من الجهل والفقر للدعوة إلى إحياء مناهج الصوفية والباطنية بهدف إفساد العقيدة وتفكيك وحدة المسلمين .
ـــ
**ومؤسسها هو عبد الله محمد الهرري وهي مدينة بالحبشة ، فبها ولد لقبيلة تدعى الشيباني ، ودرس هناك العلوم الشرعية ، وبايع على الطريقة التيجانية ، وبايع أيضا على الطريقة الرفاعية ، ثم أتى إلى سورية ثم لبنان ، وكان قد تعاون مع حاكم إندراجي في الحبشة ، وهو صهر هيلاسيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر، فيما سمى بفتنة بلاد كلب ، فصدر حكم بسجن مدير المدرسة ابراهيم حسن 23 عاما مع النفي ، وبسبب تعاون الهرري مع نظام هيلاسيلاسي الطاغية تم تسليم الدعاة والمشايخ إلى الطاغية ، وإذلالهم حتى فر الكثيرون منهم إلى السعودية ومصر ، ولذلك أطلق عليه هناك صفة الفتان ، او شيخ الفتنة .
ـــــــ
**منذ أن قدم لبنان وهو يعمل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن كما فعل في بلاده من قبل من نشره لعقيدته الفاسدة من شرك وترويج للمذاهب الباطلة في صفات الله ، والإرجاء والجبر والتصوف والباطنية والرفض ، وسب للصحابة ، واتهام لأم المؤمنين عائشة بعصيان أمر الله بالإضافة إلى فتاوى شاذة .
ـــــــــ
** من أتباعه نزار الحلبي ، ولديه شخصيات عامة مثل النائب البرلماني عدنان الطرابلسي ومرشحهم الآخر طه ناجي الذي حصل على 1700صوت أكثر نصارى لانه وعدهم بالقضاء على الأصولية الإسلامية ، لكن لم يكتب له النجاح ، وحسان قرقيرا نائب رئيس جمعية المشاريع الإسلامية ، وكمال الحوت وعماد الدين حيدر وعبد الله البارودي وهؤلاء الذين يشرفون على أكبر أجهزة الأبحاث والمخطوطات مثل المؤسسة الثقافية للخدمات ومركز الأبحاث والخدمات ، وقد بدءوا أخيرا في تحقيق كتب التراث تحقيقا جهميا ويحيلون على اسم غريب لا يعرفه حتى طلبة العلم فمثلا يقولون : قال الحافظ العبدري في دليليه ، فيدلسون على الناس فيظنون أنه الحافظ من مشاهير علماء المسلمين مثل الحافظ ابن حجر او النووي وإنما هو في الحقيقة شيخهم الهرري ينقلون من كتابه الدليل القويم مثلا
ــــــــ
** معتقداتهم :
1ـ يزعم الأحباش أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن مذهب الإمام الشافعي رحمه الله .

2ـ يقللون من شأن التحاكم إلى القوانين الوضعية المناقضة لحكم الله تعالى فيقول الحبشي ( ومن لم يحكم شرع الله في نفسه ولا يؤدي شيئا من فرائض الله ولا يجتنب من المحرمات ،ولكنه قال ولو مرة في العمر ، لا إله إلا الله ، فهذا مسلم مؤمن ويقال له أيضا مؤمن مذنب ) الدليل القويم 9_10

ومعلوم أن هذا اعتقاد فرقة المرجئة الضالة

3ـ يحث الأحباش الناس على التوجه إلى قبور الأموات ، والاستغاثة بهم ، وطلب قضاء الحوائج منهم ، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ، ثم يعودون إليها ، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ، ويدعون للتبرك بالأحجار ( كتاب الدليل القويم 173

4ـ يرجح الأحباش مذهبهم بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم ويتجلى ذلك في كتاب المولد النبوي .

5ـ كفر الحبشي العديد من علماء المسلمين ، فكفر شيخ الإسلام ابن تيميه ، وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ، ويحذر أشد التحذير من كتبه ، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث ، كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم قاتل كافر ، كذلك كفر الشيخ المحدث الألباني رحمه الله ، وكفر الشيخ سيد سابق ، ويزعم أنه مجوسي كافر ، وكفر سيد قطب وجعله من كباب الخوارج والكفرة ، كما ذكر ذلك في كتاب ( النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي ) .

6ـ يدعو الحبشي إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية .

7ـ وللحبشي العديد من الفتاوى الشاذة القائلة بجواز التحايل في الدين وأن النظر إلى النساء والاختلاط والمصافحة للأجنبية لاشيء فيه ، بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها .

8 ـ يبيح الحبشي بيع الصبي الحر وشراءه ، كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى أنه لاعلاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في الذهب والفضة ، كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبسا بالنجاسة ، بغية الطالب 99 .

9ـ أثار الأحباش في أمريكا وكندا فتنة تغيير اتجاه القبلة ، حتى صارت لهم مساجد خاصة حيث حرفوا القبلة 90 درجة وصاروا يتوجهون إلى عكس قبلة المسلمين حيث يعتقدون أن الأرض ليس كرية كما هو معلوم ، ولكن نصف كروية على هيئة نصف البرتقالة ، وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم ، بعد انتهاء جماعة المسجد ، كما اشتهر عنهم ضرب أئمة المساجد ، والتطاول عليهم وإلقاء الدروس في مساجدهم لنشر أفكارهم رغما عنهم ، ويعلمون على إثارة الشغب في المساجد ، كل ذلك بإمداد وعون من أعداء الإسلام ، فهم يحصلون على دعم مادي غير عادي ، وتؤكد مصادر كثيرة أنهم مدعومون من جهات سرية مشبوهة .
ــــــــــ
وقد أفتى فيهم سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله هذه الفتوى : ( إن طائفة الأحباش طائفة ضالة ورئيسهم عبد الله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله ، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقائدهم الباطلة وتحذير الناس منهم ، ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون )
نقلا عن الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة 1/430
بتصرف يسير .
وبهذا يعلم أن هذه الفرقة ، فرقة ضالة مشبوهة ، شاذة ويجب التحذير منها .
ــــــــــ
.
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017
 قصيدة التعديلات الدستورية قالها بمناسبة فوز حزب أردغان بتعديلات دستورية من شأنها إعلاء شأن تركيا


عدد الزوار: 38212204