11/03/2012
 طلال
جزاك الله شيخ حامد والله انك نصحت ولكن الله حرم حكام الخليج من التوفيق بسب المظالم
 11/03/2012
 ابن الجبل
كلماتك ونصحك لامس كل القلوب يا شيخ حامد , ونشهد الله انك اديت الأمانة ونصحت واوضحت نحسبك كذلك فبارك الله فيك وفي كل من سار على دربك.
إلا ان لا فرق بين حقد بشار النصيري على اهل السنة وحقد حكام العرب الخونة على شعوبهم, ولن يفهموا مما قلته او نطالب به كشعب حرفا واحدا ولن يفهموا الا باللغة التي يعرفونا فلن يسمعوا ولن ينزلوا الا بالدم بعد ان يطلقوا شبيحتهم على الشعوب,والحمد لله الذي جعل إرادة الشعوب تفجر الصخر وتنتصر في النهاية,ونبشر المسلمين ان شعب بلاد الحرمين استوعب الدرس كما تعلمون ولكن اكثر مما تتوقعون من جنوب البلاد الى شمالها وغربها وشرقها , فالله الحمد والمنة. وجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 11/03/2012
 الفتى الحر
جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل على دعمك المتواصل لتثبيت الدعاة على طريق الحق.

نسأل الله اللطف في المقادر
 11/03/2012
 حمد حماد
حفظكم الله ورعاكم وأقر عيونكم برؤية الإصلاح الشامل لهذه الأمة فطالما كتبتم وتكلمتم وصدعتم بالحق فاللهم أطل عمر شيخنا على طاعتك واجمعنا معه في دار كرامتك.
 11/03/2012
 عبدالله
يا شيخ! ما شاء الله تبارك الله لا قوة إلا بالله, أشهد أن الله آتك من البيان سحرا! اللهم أرنا أمتنا عزيزة بنصرك ودينك
 11/03/2012
 خالد
أنا أرى أن حكام السعودية على الأقل يدركون هذا الطرح لكن هناك مشكلة من المتنفذين الفاسدين الذين يديرون دفة الأمور وينصحون اصحاب القرار بالاشياء التي تخدم جشع وخبث ونتن هؤلاء المتنفذين الغير وطنيين فهم يعلمون أنهم لايحكمون ولا أحد يعرف هوياتهم الخفاشية حسبي الله عليهم فهم يريدون ان يوقعوا بيننا وبين حكامنا اللذين ليس من مصلحتهم ان يثور عليهم شعبهم أو أن يفقدوا الحكم والملك. بل لا يتمنون ذلك ولا يوجد أحد يعمي عينه قد يطرفها ولكن سرعان ما يهتم بها ويرعاها. وشكرًا.
 12/03/2012
 بدر الحوسني
بداية أشكر اشكر الاستاذ حامد على ما قاله في شعب الامارات وهذا وسام على قلوبنا انار الله دربه والبسه ثوب الصحة والعافية وأدعو الله تعالى للشيخ زايد ال نهيان و الشيخ راشد ال مكتوم بالرحمة والمغفرة وأن يسكنهما فسيح جناته ويجزيهما عنا كل الخير والدعوة موصولة لكل شيوخنا الكرام .

ومن صاحب السمو الشيخ خليفة ال نهيان رئيس الدوله حفظه الله تعالى وعزز مكانته ) إن الأجيال سوف تمضي بعون الله على أرض الإمارات جيلا بعد جيل وستبقى بفضل الله هذه الأرض الطيبة تحرسها عناية الخالق وتحميها عزائم الرجال وسواعدهم ، وستبقى راية الإمارات عالية خفاقة وتبقى معها أعمال رجالها المخلصين الأوفياء شواهد حية ومعالم بارزة على درب مسيرة هذا الوطن )

 

وبعد سرد هذه الكلمات الرائعة والتي تغرس فينا حب الوطن والبذل له بكل ما أوتينا من قوة جسدية وفكرية .

وأهم ما يبرز الجانب الفكري في الحفاظ على الوطن هي الحكمة في التعامل مع أولياء الأمور والتعاون مع مختلف الجهات لتحقيق الأمان والطمأنينة لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزائرين.

ولله الحمد أهم ما يميز شعب الإمارات والمقيمين به هي الرقي في التعامل مع مختلف القضايا القومية و الإسلامية .

وهذا ما عودت عليه الدولة أبناءها ووهبت من نفسها الحلول الكثيرة لحل القضايا ومساعدة المنكوبين والمحتاجين على اختلاف قضاياهم وأجناسهم وخاصة تبنيها القضية الفلسطينية منذ سنوات مديدة وأزمنة عديدة والقضايا الجديدة في الساحة الدولية .

ولا يخفى على أحد أن الكثير من اللذين لهم أطماع خاصة بدءوا يستغلون الأوضاع والقضايا القومية لتحقيق مصالحهم الشخصية وهذا ما لمسناه في العديد من الدول والتي ليست بمعزل عنكم فحل بها الدمار وفقد فيها الأمان ومن هذا المنطلق حرصت دولة الإمارات العربية المتحدة على الحفاظ على سلامة الوطن والمقيمين فيه فبادرت إلى الوقاية قبل العلاج كما يقول المثل الخليجي لدينا ((جهز الدواء قبل الفلعة)) وقد سلكت دولة الأمارات العربية المتحدة دربا ايجابيا في هذا المضمار فلم ترضى أن تقوم على أرضها المظاهرات التي لاينتج عنها الا زعزعة النفوس التي لاترقى إلى مدارج الثقافة الواعية ولكنها اتخذت منحنى إسلاميا واعيا سلكت فيه مسلك الجد لا الهزل ,فكان نتاجها التبرعات والدعم والمساندة التي نرى ان إخواننا في أمس الحاجة إليها من المظاهرات التافهة فمنذ سنين طويلة والأصوات تعلو وكلما علت نخرت في عظم العروبة فتفتت ,فلو اجتمع الكل واتخذوا هذا المسلك الإماراتي في التعامل مع القضايا الإسلامية مسلك الإمارات لتجمعت كلمة العرب وأصبح هدفها الأسمى هو المساعدة والمساندة لا الهتافات التي أصبحت كزبد البحر. وإن ما تفعله الإمارات هو فعل بلا قول ولا صياحا لأن كلمات المظاهرات هي كلمات بكماء كصوت الطبل أو المزمار. وفي عصور الإسلام الواعية والتي كان الإسلام في قمة العظمة ما سجل التاريخ يوما عن السابقين أنهم قاموا بمظاهرة فحواها الكلام وتخلو من الفعل وقد صدق قول القائل ((ان المسلمين الآن في صحوة وللأسف هي صحوة كلامية فارغة لا جدوى منها والفائدة ,فقف أنت بعقلك ما الذي عاد على قضايانا الإسلامية من هذه الهتافات العالية التي لا تستمر وسرعان ما تنقطع وبعدها نجلس أمام التلفاز متجاهلين كل ما يحدث)) وقس على ذلك العائد الذي عاد على أصحاب هذه القضايا من الأيادي البيضاء لدولة الإمارات العربية المتحدة فتبينوا الأمر إن كنتم حاذقين)).

ولقد بدأ قدونا محمد عليه السلام دعوته سرا حتى اكتملت القوة فجهر النبي بالدعوة ولنا في ذلك عبرة وعظة لأننا لانستطيع الآن المجابهة ولا التحدي لأننا متفرقون فإن تجمعنا فعلنا ما تريدون ولكن هدفنا الأسمى هو مساعدة ومساندة أصحاب هذه القضايا.ولا سبيل إلى وحدتنا إلا تحت مظلة الإسلام عندما نطبق كتاب الله وسنة نبيه عليه السلام .

لكاتبه بدر رمضان الحوسني
 12/03/2012
 ابو عبادة فلسطين
بارك الله فيك شيخنا واسال الله لك الثبات
 12/03/2012
 الرد على بدر الحوسني
أخي الكريم بدر الحوسني جزاك الله خيرا على كلامك وما ذكرت
ولكن شرقت وغربت ورحت وجيت وأشملت وأجنبت وتركت الموضوع الأصلي اللي أغاظ قلوب المسلمين
وهو قرار طرد السوريين المتظاهرين سلميا أمام قنصليتهم
يا أخي خلصنا هل طردتموهم أم لا ؟!!
لاتقولي قوانين ، لعنة الله على القوانين التي لاتراعي شعب يتم إبادته في ظروف صعبة
لاتقولي نمد أيدينا بالعطاء ، يا أخي خربتوها بهالقرار الغبي بطرد السوريين
وأخيرا أنتو ما عندكم عقوبات غير الطرد وسحب الجناسي
يا أخي شوية عقل شوية حكمة شوية توازن شوية مراعاة لظروف الناس
غرامة ، سجن شهر ، تحذير
على طول طرد
أو سحب جنسية مواطن !!
كل الكلام اللي ذكرته لا معنى له ولا قيمة له أمام هذا التعسف الغبي من السلطة
السلطة العاقلة الواعية تحتوي الناس وتراعي ظروفهم وتتخذ إجراءات بحكمة هذا ما أردت أن أقوله
والله المستعان
حمد العدواني
 13/03/2012
 ابوعمر البحريني
بارك الله فيك الشيخ حامد و أسأل الله أن يطيل في عمرك بالصحه و العافيه و العمل الصالح.
الاخ العزيز حمد العدواني .... أثني على كلامك
 13/03/2012
 الرد على الاستاذ حمد العدواني
بارك الله فيك وبدون مجاملة سعدت بردكم الكريم الذي يحمل شعور المسلم المكترث لقضايا الآخرين ونحن في الامارات وبرأيي لانشعر بفرق بين مواطن ووافد وهذا مايميز شعب الامارات سواء اماراتي أو مقيم او زائر وماذكرته احمل همه والمه لكن كل منا له زاوية ينظر فيها ويرى الأصلح


ونحن على يقين أن دولتنا الفتية بكل من فيها لهم من الحنكة والحكمة في التعامل مع مختلف القضايا وهم يستشعرون هموم الوطن والمواطن حاملين الولاء لقضايا الأمة العربية والاسلامية بين حناياها ولنا في شيوخنا القدوة الحسنة فالماضي يمجد الحاضر سائلين الله عزوجل أن يديم علينا المحبة والتآلف بيننا حكومة وشعبا ومقيمين وزوار
وان تنوعت الاجراءات واختلفت نسأل الله تعالى أن يفك أزمة المتأزمين من اخواني في الدولة
واعذروني فقط أن أونه بأهمية التعاون والوقوف صفا الى صف في رفع عزة هذا الوطن ((كل في وطنه وحكومته )) والاتفاق مع حكومتنا الرشيدة ومن يمثلهم في الوقت الراهن وعدم التغريد خارج السرب فلا يخفى على أحد واقع الأمة العربية والخليجية في الوقت الراهن ومحاولة التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية والاسلامية والخليجية فلايجب ان نكون طعما هينا أمامهم . ونحن لانداهن بأن نقول ليس لنا أمنيات نتمناها ونطلبها من قيادتنا الرشيدة ولكن يجب ان تكون وفق الحدود الشرعية والوقت المناسب وبعيدة عن اي ضغوطات داخلية وخارجية .وحقيقة برأيي أن كل ماينادى به وخاصة في الوقت الحالي من اصلاح ومظاهرات سلمية ماهية الا باب للفتن وجر الشباب الى نار لاتحمد عقباها
وودت في الختام أن أضع هذه الكلمات بين أيديكم والتي تعبر عن نقطة في بحر عطاء الإمارات وشعبها وجدتها مكتوبة في إحدى الصفحات:

___________________________




انا مواطنة تونسية وجدت الرحمة والمساعدة من اهل الامارات عندما كنت مقيمة فيها لشفاء طفلتي من مرض خطير

اليوم انا موجودة في تونس لم اجد اي مساعدة لا مسكن . لا طعام . لا دواء ...اللهم احفظ كامل شيوخ الامارات حكومة وشعبا......و الاستقرار بتونس والخير على هذا البلد
ام نورس

____________
ختاما تقبل تحياتي الحارة
اخوك بدر الحوسني
 12/03/2012
 مجاهد
بلا اذنى شك اللبيب بالأشارة يفهم ليس كما هوا شائع بل هناك لمسات لايدركها الا كل مدرك .
بارك الله فيك وعليك انا اول المؤيدني واشد على يديك .
هل بالأمكان ان يتحقق ذالك حلم عربي؟
فقط هل بالأمكان الاستفاذة من تجاربي ؟
انا بالأنتظار لما عسى تستطيع جمع مجموعات دعوتنا الوحدة من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها ولا فرق بين عربي ولا عجمي ولا اسود ولا ابيض الا بالتقوى والتقوى محلها مظغة بالجسد ان صلحت صلح الجسد كله وان فسدت فسد الجسد كله الا وهي القلب !
هناك خطوات توجب اتباعها والسير بفكرتك هذه قدما لعلى الربيع وانا اسميه الصحوة
 13/03/2012
 الرد الثاني على بدر الحوسني من حمد العدواني
أخي الكريم بدر الحوسني مع إحترامي الشديد لك ولكلامك وأسلوبك الطيب
لكن في النهاية أنت في واد ونحن في واد
تذهب بعيدا عن الموضوع الأساسي وهو معاملة هؤلاء المساكين السوريين بهذه القسوة غير المبررة بالمرة !!
وكذلك سحب جناسي مواطنين قسوة بالغة ضد أناس عمرهم كله في الفكر والثقافة ليسوا مجرمين جنائيين مثلا !!
هذا غير مبرر بالمرة
على كل حال
نرجو أن ( حكومتكم الرشيدة ) تصبح رشيدة فعلا ، وتتراجع عن تشجناتها غير المبررة وقسوتها غير المبررة في معالجة القضايا
بارك الله فيكم
حمد العدواني
 14/03/2012
 أبوعمر البحريني
الاخ بدر الحوسني : أرجوا ان لا تفهم كلامي غلط....المال و حياة الرفاهيه و مستوى المعيشة العالي كلها أمور محببه و مطلوبه و لكن نحن في هذه الدنيا ليس فقط لهذه الاشياء، الكل يعرف ان دولة الامارات سباقه في الخير ، سباقه في مساعدة الغير ، خيرها للداخل و الخارج و لكن هناك أمور آخرى ينشدها المواطن (الحر) و هي الكرامة و الحرية و إبداء الرأي و قول كلمة الحق من غير خوف و لا تردد ، الاخوه الذين طالبوا بالاصلاحات في الامارات لم يطالبوا بتغيير نظام الحكم ، بل طالبوا بأبسط الحقوق هي العداله و المساواه و حفظ كرامة و حقوق المواطنين ، و انا أجزم انهم و غيرهم يعيشون بأفضل حال ان لم يكونوا من الاغنياء و لكن كما قلت في البدايه المال و الرفاهيه ليس كل ما ينشده الناس بل ينشدون الحرية و المساواة و العدالة الاجتماعية و محاسبة الحاكم اذا انحرف عن طريق الحق ، هذه امور ليست جديده او دخيله فالإسلام حفظ هذه الحقوق و طالب بها.
 14/03/2012
 حامدالزوى
والله لن تهزم أمة وفيها أمثالك ياشيخنا الكريم ،وعبجبا لأمة كان يقودها علمائها،أصبحت الأن يقودها حكامها الجبناء
ثم الى متى الدعاءلهؤلاء الذين لم يجلبو للأمة الا الخزى والعاروالذل والهوان ،كفى تمجيدا كفى ذلا وعارا،وعجبا لأسود الجزيره الذين ينتظر العالم الاسلامى دورهم فى قيادة الامة الاسلاميه نحومجدا فقدناه فى زمن الحكام الجبناء العاجزون عن نصرة اخواننافى الشام وغزة العزه ،هل ينتظرمن هؤلاءخيرا أكثرمن ذالك ،فهم أبطال وفرسان وشجعان على شعوبهم ،وكرماوأذلأ مع اليهودوالنصارى ،ألم يسجونو علمائنا ألم يمنعو الناس عن قولهم الحق ،ووالله لوكان فيهم خيرا لكان خيرهم لشعوبهم،ولكن ليعلمو علم اليقين أن الله قد أذن بزوالهم ونهايتهم ،ولن يفلح القوم اذاولوا أمورهم الجبناء ،عليناأن نثق فى علمائناأمثال الشيخ حامد العلى حفظه الله الذى يقول ولايزال يقول كلمة الحق فى وجوه هؤلاء السلاطين المتسلطين على المسلمين ،فالعلماءورثة الانبياء فاذافقدناميراث نبيامحمدصلى الله عليه وسلم،فاى خيرينتظرمنا
 15/03/2012
 نجدية مقهورة
بخٍ بخٍ شيخنا
ننتظرها من اول
ونامل المتابعة
سددكم الله
ونصركم
 16/03/2012
 جواب على نجدية
إلى نجدية مقهورة
غيري إسمك إلى نجدية متفائلة بالتغيير
فربما يكون البلاء موكلا بالمنطق !!
وأما الشيخ حامد فرامٍ ، والرامي إن إستطاع أن يرمي على الرأس غدا ، لايرمي على الرجلين اليوم !!
علي سفاح المطيري
 17/03/2012
 نجدية مقهورة مقهورة
انتحار صيدلاني عاطل في القصيم
http://akhbaar24.argaam.com/2012/03/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%B1-%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D8%B9%D8%A7%D8%B7%D9%84-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D9%8A%D9%85/
 17/03/2012
 نجدية مقهورة مقهورة
انتحار شاب في الرياض من ضحايا الاستبداد والطغيان
http://alweeam.com/archives/113298
اللهم إن نزل عذابك وسخطك فاجعل بعلماء السلطان يبدأ
 17/03/2012
 يوسف محمد
مقال رائع وصف الحال و القادم المنطقي بترابط سلس و واقعي
 24/03/2012
 ابن الجبل
بارك الله بك شيخنا الحبيب
اللهم كثر من امثال الشيخ حامد العلي
حفظك الله ورعاك وادامك للحق منبر ونبراس.
 01/04/2012
 عبدالله بن فهد
اتقي الله في شباب المسلمين ولا تشجعهم على المظاهرات سواء سلميه او غيره وانت تعلم فتاوي علمائنا في المظاهرات امثال الشيخ العلامه بن باز وبن العثيمين الله يرحمهم