ممثلة أمريكية غطت شعرها بسبب المطر فظنها أمريكي مسلمة فشتمها فتحولت إلى مدافعة عن المسلمين!

 

صحيفة سبر : بسبب المطر الشديد غطّت الممثلة الأميركية ميغان كينيدي شعرها أثناء سيرها في ولاية نورث كارولينا فظن أحد الأميركيين أنها مسلمة فوجّه لها عدداً من الألفاظ النابية وقام بالتهكم والسخرية منها، فشعرت بمعاناة المسلمين في أميركا ما دفعها للتضامن معهم عبر هاشتاغ "#المسلمون_ ليسوا_ إرهابيين". 

ميغان كينيدي، الممثلة بأحد مسارح مدينة رالي في ولاية نورث كارولينا، قالت عبر حسابها على فيسبوك، إنها بعد قيامها بالتسوق في أحد المراكز التجارية بالمدينة، أمطر الجو بشكل كثيف وهي في طريق المسرح، فقامت بسحب جزء من وشاحها الذي تلفه حول رقبتها لتغطية شعرها. 

كينيدي أضافت أنه أثناء سيرها أمام أحد البارات، سخر منها أحد الأشخاص بصوت مرتفع وقام بإطلاق شتائم ضد المسلمين، فالتفت إليه لمواجهته، لكنها شاهدت علامات الكِبْر على وجهه، وأنه مستعد للشجار.

ولكن الممثلة الشابة لم تواجه شتائمه وتجاهلته تماماً وتركت لديه انطباعاً بأنها فعلاً مسلمة، وقالت: "لم أشأ أن أناقش دعواه بأنني مسلمة، رغم أنني لست كذلك، لأنني لم أُرد أن أعزز نقاشه بأن كوني مسلمة يعني شيئاً خاطئاً".
كينيدي تعاملت مع الموقف بذكاء خشية أن يتطور الاعتداء اللفظي إلى اعتداء بدني، فسارت نحو سيارتها، وقالت للمسنّ الأميركي: "عيد ميلاد سعيد"، وردت إساءته بلطف.

الموقف الذي تعرضت له كينيدي جعلها تشعر بما يشعر به المسلمون في أميركا من إيذاء بسبب "الإسلاموفوبيا"، وأعلنت تضامنها التام معهم قائلة: "قلبي مع كل مسلم ومسلمة ممن يتعرضون لمثل هذه الكراهية والتعصب الأعمى كل يوم".

وأرفقت منشورها بهاشتاغ "#muslimsarenotterrorists".

الهاشتاغ ومنشور كينيدي حازا على إعجاب آلاف الأميركيين، وشاركه وعلق عليه الآلاف كذلك.

التاريخ: 25/12/2015